iou

آخر الأخبار

iou
اطباق رئيسية
جاري التحميل ...

اسعار العملات اليوم 20/9/2017 تراجع في الجنية المصري امام الدولار



نعرض لكم أسعار العملات العربية والأجنبية في البنوك و السوق السوداء المصرية اليوم الأربعاء 20 سبتمبر 2017، ونعرض مؤشر العملات وأسباب الارتفاع والانخفاض، فقد انخفضت العملات بشكل كبير عن مستويات ثلاثة شهور الماضية في ظل العديد من الأسباب، والعوامل التي تؤدي لنشاط السوق الموازية أو استقراره، وبدأت اتجاه جديد في الأسبوع الماضي.

تباينت العملات في الأداء طوال الأيام القليلة الماضية، وبدأت فيما بعد اتجاها هابطا جديدا، وذلك بشكل جماعي، بعد بيانات البنك المركزي المصري حول ارتفاع الاحتياطي النقدي بالبنك لمستوياته التي كان عليها في 2011، مما يعزز سعر صرف الجنيه مقابل الدولار.
 
 
 

العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه


الدولار مقابل الجنية، يتأثر الجنية المصري كثيرا بقانون العرض والطلب على العملة الخضراء، وذلك بعد تحرير سعر الصرف في نوفمبر الماضي، وأدت بيانات اقتصادية إيجابية عن الاقتصاد المصري وارتفاع الاحتياطي النقدي من الدولار بالبنك المركزي لأكثر من 36 مليار دولار الأثر على عودة الدولار الأمريكي للانخفاض من جديد.
الريال السعودي مقابل الجنيه، يتأثر أيضا بقانون العرض والطلب، ويرتفع الطلب على الريال السعودي بالسوق المصري مع اقتراب موسمي الحج والعمرة، وقد ارتفعت العملة السعودية في موسم العمرة الماضي بالبنوك وفي السوق السوداء أيضا، بينما في موسم الحج لم يرتفع سعر الريال بالبنوك، بينما اتجه للانخفاض، وذلك مع ارتفاع الاحتياطي من الريال، بالرغم من انتشار الإشاعات حول الطلب المرتفع بالسوق السوداء.
اليورو مقابل الجنيه، يعتبر اليورو من أكثر العملات التي تذبذبت بالفترة الماضية بالسوق المصري، وخالفت الاتجاه العام للسوق في الكثير من الأحيان، وذلك لأن معظم ديون مصر الخارجية باليورو، وأيضا لتأثر اليورو في كثير من الأحيان بالسوق العالمي أكثر من تأثره بالسوق المحلي.

سعر العملات العربية والأجنبية بالسوق السوداء


افتتحت العملات العربية والأجنبية العمل اليوم باستقرار جماعي وتداولات قليلة:

الدولار الأمريكي: شراء 17.80 جنيه، بيع 17.85 جنيه
اليورو: شراء 20.30 جنيه، بيع 20.35 جنيه
الجنيه الاسترليني: شراء 23.30 جنيه، بيع 23.35 جنيه
الريال السعودي: شراء 4.80، بيع 4.85 جنيه
الدرهم الإماراتي: شراء 4.90 جنيه، بيع 4.95 جنيه
دينار أردني: شراء 25.20 جنيه، بيع 25.25 جنيه.
الدينار الكويتي: شراء 59.05 جنيه، بيع 59.10 جنيه
الريال العماني: شراء 46.20 جنيه، بيع 46.25 جنيه
الدينار البحريني: شراء 47.20 جنيه، بيع 47.25 جنيه.

 

 


 

عن الكاتب

sksk

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

‎مجلة لوّنها‎