iou

آخر الأخبار

iou
اطباق رئيسية
جاري التحميل ...

طريقة عمل رموش الست الشهية


مقادير وصفة رموش الست 


كوب ونصف دقيق 
نصف كوب لبن بودر 
كوب سميد
نصف كوب جوز هند ناعم
نصف كوب سكر بودر 
رشة ملح
كوب سمنة
2 بيضة
ملعقة صغيرة سائل فانيليا

للوجة

بيضة 
ملعقة كبيرة حليب 
رشة قهوة سريعة الذوبان
كريز مسكر

مقادير الشربات

٢ كوب سكر 
نصف كوب عسل جلوكوز
كوب ماء
عصرة ليمون
ماء ورد "إختياري"
فانليا "إختياري"



طريقة تحضير رموش الست 


لعمل الشربات يرفع السكر مع الماء وعسل الجلوكوز على النار ويترك الشربات ليغلي ويتكثف لكثافه متوسطة. يرفع الشربات من على النار وتضاف الفانيليا وماء الورد حسب الرغبه. يترك الشربات ليهدأ من الحرارة.

لعمل العجينه تضاف السمنه مع السميد في طبق تحضير وتعجن باليد حتى يتشرب السميد كل السمنه. يضاف السكر ويعجن مع الخليط حتى يتشرب السمنه تماماً. يضاف البيض والفانيليا ويخلط المزيج باليد حتى يتجانس تماماً. يخلط الدقيق مع جوز الهند ورشة ملح والحليب البودر ويضاف لخليط السمنه. تعجن كل المكونات باليد حتى تتجانس تماماً. في حالة الحاجه يضاف رشة من الدقيق لظبط قوام العجينه.

تحضر صينية خبز مدهونه بالزيت وتشكل العجينه كرات صغيره. تضغط الكرات لتتسطح قليلاً مع مراعاة ترك مسافاه بين كل كرة والأخرى. تخلط البيضه مع ملعقه كبيرة من الحليب ورشة من القهوة سريعة الذوبان. يدهن الوجه بخليط البيض ويضاف الكريز المسكر في حالة الرغبه. 

تخبز رموش الست في فرن ساخن على درجة حرارة ١٨٠ حتى يحمر الوجه. ترفع رموش الست من الفرن وتسقى بالشربات وتقدم.

عن الكاتب

Mona Mady

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

‎مجلة لوّنها‎